بحضور الامير فهد بن سعد
أمير القصيم يخصص “يوم عمل” في محافظة ضرية
خصص صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل أمير منطقة القصيم، “يوم عمل” بمحافظة ضرية، وذلك ضمن زيارته للمحافظة، حيث استقبل سموه المواطنين واستمع إلى مطالبهم واحتياجاتهم، واطّلع على عدد من الموضوعات والخدمات ذات العلاقة بالشأن التنموي والخدمي ووجّه سموه الجهات المعنية بسرعة إنجاز المعاملات، ومعالجة ما يُعرض من طلبات وملاحظات، بما يحقق تطلعات المواطنين ويرتقي بجودة الخدمات المقدمة لهم وأكد سموه ان التواصل المباشر مع المواطنين يمثل نهجًا مستمرًا للوقوف على احتياجاتهم ومتابعة مستوى الخدمات المقدمة في المحافظات والمراكز، مشيرًا إلى أن خدمة المواطن وتيسير شؤونه تأتي في مقدمة الأولويات منوهاً بما تحظى به محافظات ومراكز منطقة القصيم من دعم القيادة الرشيدة – أيدها الله –، وما تشهده من مشروعات تنموية وخدمية تسهم في تعزيز جودة الحياة ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين.
من جهة ثانية استقبل سموه ، بحضور صاحب السمو الأمير فهد بن سعد نائب أمير منطقة القصيم، المسؤولين ورؤساء المراكز والأهالي بمحافظة ضرية، خلال زيارة سموه للمحافظة وفي مستهل اللقاء الذي عقد في مركز الأمير فيصل بن مشعل الحضاري ، عبّر سموه عن سعادته بزيارة محافظة ضرية والالتقاء بأبنائها، منوهًا بما تحقق للمحافظة من منجزات تنموية وخدمية بفضل الله تعالى ثم بدعم القيادة الرشيدة – أيدها الله –، وما شهدته من تطور في مختلف القطاعات وقال سموه: “نحمد الله سبحانه وتعالى على ما تنعم به بلادنا من أمن وأمان ورخاء واستقرار، في ظل قيادة حكيمة جعلت المواطن والتنمية في مقدمة أولوياتها، وما نراه اليوم في محافظة ضرية من مشاريع صحية وتعليمية وتنموية هو ثمرة لهذا الدعم الكريم والعناية المستمرة من قيادتنا الرشيدة – أيدها الله –”وأضاف : “نسأل الله أن يرزقنا شكر نعمه، وأن يديم على وطننا أمنه واستقراره وازدهاره، وأن يوفق الجميع لخدمة الدين ثم المليك والوطن، ومواصلة العمل لتحقيق المزيد من التنمية والرفاه لأبناء المنطقة” مشيراً أن إمارة منطقة القصيم تواصل العمل بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لدعم مسيرة التنمية في جميع محافظات ومراكز القصيم، والارتقاء بالخدمات والمشروعات التنموية بما يحقق تطلعات المواطنين ويواكب مستهدفات رؤية المملكة 2030.
من جهة اخرى اطّلع أمير القصيم، بحضور مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالقصيم عبدالله السباعي، على مبادرة تحفيز الموظفين للحصول على الشهادات المهنية الاحترافية بمحافظة ضرية، والتي تستهدف العاملين في القطاعات الحكومية والأهلية وغير الربحية، بدعم من صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) واستمع سموه إلى شرح من مقدم المبادرة الدكتور عبدالله المنتشري، المدير التنفيذي للكلية التطبيقية بمحافظة ضرية، حول أهداف المبادرة ومستهدفاتها الرامية إلى رفع كفاءة رأس المال البشري، وتعزيز التأهيل المهني، وتمكين الموظفين من الحصول على الشهادات المهنية الاحترافية المعتمدة في مختلف التخصصات موضحاً أن المبادرة تستهدف الوصول إلى نسبة تتجاوز 75% من موظفي محافظة ضرية الحاصلين على الشهادات المهنية الاحترافية قبل عام 2030، بما يسهم في رفع مستوى الأداء المؤسسي، وتطوير القدرات المهنية، وتعزيز جودة الخدمات المقدمة في مختلف القطاعات وأشاد أمير القصيم بالمبادرة وما تحمله من أهداف نوعية تسهم في تنمية القدرات البشرية ورفع كفاءة الكوادر الوطنية، مثمنًا الجهود المبذولة في تبني البرامج التطويرية التي تعزز من تنافسية الموظفين وتواكب متطلبات سوق العمل ومستهدفات رؤية المملكة 2030 منوهاً بما يحظى به مجال تنمية القدرات البشرية من دعم واهتمام من القيادة الرشيدة – أيدها الله –، مؤكدًا أن الاستثمار في الإنسان وتأهيله مهنيًا يمثل أحد أهم مرتكزات التنمية المستدامة، ويعزز من جودة الأداء والإنتاجية في مختلف القطاعات.
وكان امير القصيم قد تسلّم ، تقرير مبادرة “رحلة راحة” لخدمة ضيوف الرحمن المارين عبر منطقة القصيم خلال موسم حج هذا العام، من محافظ ضريّة الأستاذ نادر الدوسري واطّلع سموه على ما تضمنه التقرير من جهود وخدمات قُدمت لضيوف الرحمن أثناء مرورهم ، باستضافتهم ، وتقديم الخدمات الإنسانية والتطوعية والإرشادية، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والأهلية والمتطوعين، بما يسهم في تعزيز جودة الخدمات المقدمة للحجاج وتيسير رحلتهم وأشاد أمير القصيم بما يحظى به ضيوف الرحمن من عناية واهتمام من القيادة الرشيدة – أيدها الله –، مؤكداً أن خدمة الحجاج شرف عظيم تتسابق إليه جميع الجهات، وأن مبادرة “رحلة راحة” تجسد قيم الكرم والتكافل والتعاون التي يتميز بها أبناء هذه البلاد المباركة وقال سموه: “ما تقدمه الجهات المشاركة والمتطوعون في مبادرة رحلة راحة يعكس الصورة المشرفة لأبناء الوطن في خدمة ضيوف الرحمن، ويجسد حرص الجميع على الإسهام في تسهيل رحلة الحجاج وتقديم أفضل الخدمات لهم، امتداداً لما توليه قيادتنا الرشيدة من عناية فائقة بحجاج بيت الله الحرام.”
من جانبه، أعرب محافظ ضرية نادر الدوسري عن خالص شكره وتقديره لاميرالقصيم و لنائبه على هذه زيارتهم الكريمة، مؤكدًا أنها تعكس حرص واهتمام سموهما بمتابعة احتياجات المحافظات ودعم مسيرتها التنموية وأشار إلى ما تحقق لمحافظة ضرية من نمو في مؤشرات التنمية، والتوسع في الغطاء النباتي، وتعزيز المشاركة المجتمعية، وتطوير الموارد البشرية، إلى جانب تنفيذ العديد من المشروعات والخدمات التي أسهمت في تحسين جودة الحياة ورفع مستوى التنمية بالمحافظة وأوضح محافظ ضرية أن المحافظة شهدت خلال الفترة الماضية تنفيذ عدد من المبادرات والمشروعات التنموية التي أسهمت في تعزيز جودة الحياة وتحقيق مستهدفات التنمية، حيث تجاوزت قيمة المشاريع التنموية للتطوير والتحسين ودرء السيول والمرافق العامة والصيانة (17) مليون ريال، كما تم تأسيس (25) جمعية أهلية منها (3) جمعيات نسائية، وتنفيذ (376) مبادرة تنموية ومجتمعية مؤكداً أن ما تحقق من نتائج جاء بفضل تكامل الجهود بين الجهات المشاركة والمتطوعين، بما أسهم في تقديم خدمات نوعية لضيوف الرحمن المارين خلال موسم الحج.
المصدر – جريدة الرياض

