Close Menu
  • الرئيسية
  • السعودية
  • اقتصاد
  • تقنية
  • منوعات
  • رياضة
فيسبوك X (Twitter) الانستغرام Threads
أخبار السعوديةأخبار السعودية
فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
  • الرئيسية
  • السعودية
  • اقتصاد
  • تقنية
  • منوعات
  • رياضة
أخبار السعوديةأخبار السعودية
الرئيسية»اقتصاد»وزير المالية يختتم مشاركته في منتدى صندوق أوبك للتنمية واجتماع مجلسه الوزاري
اقتصاد

وزير المالية يختتم مشاركته في منتدى صندوق أوبك للتنمية واجتماع مجلسه الوزاري

فريق التحريربواسطة فريق التحرير24 يونيو، 2026
شاركها
فيسبوك تويتر بينتيريست Threads Bluesky Copy Link


وزير المالية يختتم مشاركته في منتدى صندوق أوبك للتنمية واجتماع مجلسه الوزاري

اختتم معالي وزير المالية الأستاذ محمد بن عبدالله الجدعان مشاركته في منتدى صندوق “أوبك” للتنمية، والاجتماع السابع والأربعين للمجلس الوزاري للصندوق، المنعقدين خلال الفترة 8-9 محرم 1448هـ الموافق 23-24 يونيو 2026م في العاصمة النمساوية فيينا، تحت شعار “تحول يمكّن الغد”، والذي يهدف لمناقشة سبل تعزيز الاستجابة للتحديات العالمية بحضور ومشاركة القادة والوزراء ورؤساء مؤسسات التمويل الإنمائي متعددة الأطراف.

وفي كلمته الافتتاحية أكد معالي الجدعان أن التحدي التنموي اليوم لم يعد يقتصر على تعزيز النمو الاقتصادي فحسب، بل أصبح يتمثل في بناء اقتصادات أكثر قدرة على الصمود أمام الصدمات العالمية، وتعزيز مرونة سلاسل الإمداد، وتحسين جاهزية الدول للتعامل مع المخاطر المتزايدة.

وأضاف أنهُ لا يمكن لأي دولة مواجهة التحديات العالمية بمفردها، موضحًا أن مؤسسات تمويل التنمية بما في ذلك صندوق أوبك للتنمية، تلعب دوراً حيوياً في تعبئة الموارد، وتبادل المعرفة، ودعم الابتكار لمساعدتها على مواجهة تلك التحديات.

وأوضح أن التنمية المستدامة تتحقق عندما تنطلق الحلول من أولويات الدول نفسها، ولذلك ينبغي أن ترتكز إستراتيجيات التمويل التنموي على شراكات عميقة مع الدول المستفيدة، بما يضمن توافق الاستثمارات مع خططها الوطنية وأهدافها طويلة المدى. مضيفًا أنه من المهم لمؤسسات تمويل التنمية توسيع نطاق المشاركة الفعالة مع الدول الشريكة لضمان توافق إستراتيجيات تمويلها بالكامل مع الأولويات الوطنية للدول المستفيدة.

كما شارك معالي الوزير في الاجتماع السابع والأربعين لمجلس وزراء صندوق “أوبك” للتنمية الدولية، الذي يجتمع بصفته الجهاز الأعلى لصندوق “أوبك” سنوياً للموافقة على البيانات المالية المدققة للصندوق والتقارير السنوية عن أنشطة الصندوق وأي بند آخر تقدمه الإدارة، وتعقد الدورات السنوية للمجلس في مقر الصندوق أو في أي مكان آخر يقرره المجلس.

المصدر – جريدة الرياض

المقالات ذات الصلة

السواحه يطّلع على مخرجات “كود” بجامعة القصيم

24 يونيو، 2026

مجموعة stc تحصد جائزة التميز 2026 عن فئة “الأثر الإقليمي” بالشراكة مع IBM خلال مؤتمر TM Forum في كوبنهاجن

24 يونيو، 2026

وزير المالية يختتم مشاركته في منتدى صندوق “أوبك” للتنمية 2026م والاجتماع السابع والأربعين لمجلس وزراء الصندوق

24 يونيو، 2026
آخر الاخبار

السواحه يطّلع على مخرجات “كود” بجامعة القصيم

24 يونيو، 2026

فواز بن سلطان يطّلع على سير أعمال البنية التحتية لمشروع المدخل الغربي للطائف

24 يونيو، 2026

الدرعية تشهد مراسم قرعة نهائيات كأس آسيا 2027 السعودية

24 يونيو، 2026
اختيار المحرر

السواحه يطّلع على مخرجات “كود” بجامعة القصيم

بواسطة فريق التحرير24 يونيو، 2026

ويبحث تمكين الشركات الناشئة الرقمية السواحه يطّلع على مخرجات “كود” بجامعة القصيم زار معالي وزير…

فواز بن سلطان يطّلع على سير أعمال البنية التحتية لمشروع المدخل الغربي للطائف

24 يونيو، 2026

الدرعية تشهد مراسم قرعة نهائيات كأس آسيا 2027 السعودية

24 يونيو، 2026

هيئة فنون الطهي تختتم مشاركتها في مهرجان «تذوق لندن 2026 »

24 يونيو، 2026
فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست
  • السعودية
  • اقتصاد
  • تقنية
  • منوعات
  • رياضة
© 2026 جميع الحقوق محفوظة.

اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter