الجيش الأوكراني يعلن تعرض كييف لهجوم بصواريخ بالستية
أعلن الجيش الأوكراني وسلطات محلية، في وقت مبكر اليوم، تعرض العاصمة كييف لهجوم بصواريخ بالستية، فيما باشرت منظومات الدفاع الجوي التصدي للهجوم.
وقال رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو، في منشور عبر تطبيق “تيليغرام”، إن قوات الدفاع الجوي تعمل على اعتراض الصواريخ، داعيًا السكان إلى التوجه إلى الملاجئ، في حين أفادت تقارير بسماع دوي انفجارات ورصد ومضات في سماء العاصمة.
ويأتي الهجوم بعد يوم من مقتل شخصين جراء ضربات جوية روسية استهدفت منطقتي دنيبروبيتروفسك في شرق وسط أوكرانيا وسومي شمال البلاد.
وفي المقابل، أعلنت السلطات الروسية أن ضربات أوكرانية استهدفت مدينتي فولغوغراد وبيلغورود، إلى جانب مدينة هورليفكا في منطقة دونيتسك الخاضعة لسيطرة موسكو، وأسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص.
ومنذ اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية في فبراير 2022، تتواصل الهجمات المتبادلة بين الجانبين، وسط تصعيد في الضربات الجوية والهجمات بعيدة المدى على جانبي الحدود.
المصدر – جريدة الرياض

